لماذا لا يتم توظيف مؤلفي الإعلانات؟
كثيرا ما أكتب المؤلفين الذين يبحثون عن عمل. شخص ما يقدم خدماته ، شخص ما يطلب المشورة. عرض العمل. في هذه المقالة ، أود أن ألخص تجربتي في عرض مئات السير الذاتية وتقديم المشورة للمؤلفين الذين لا يستطيعون العثور على عمل. غالبًا ما تكمن المشكلة في 1-2 أشياء ، مما يتيح لك العثور على طلبات جيدة. آمل حقًا أن يساعد هذا المقال العديد من الأشخاص.

1. ماذا تكتب ولماذا؟

من خلال الاطلاع على النصوص ، أحيانًا أجد نفسي أفكر في أنني لا أفهم من الذي ولماذا تمت كتابة المقال. من يجب أن يقرأها ولماذا؟ لدى المرء انطباع بأن الشخص كتب ببساطة عن شيء ما دون هدف ومهمة محددة. لذلك ، النص "المائي" ، فإنه يحتوي على القليل من المعلومات المفيدة.
بدء العمل على النص ، تخيل أنك معلم (إذا كنت تكتب نصًا إعلاميًا) أو بائعًا (إذا كنت تكتب إعلانًا تجاريًا). في الحالة الأولى ، مهمتك هي تعليم القارئ شيئًا ما. في الثانية - لإقناع شخص للحصول على شيء. ماذا ستقول في كل حالة؟ ما يجب الانتباه إليه؟ العثور على الهدف لماذا تكتب هذا النص. ثم سوف يتحسن المحتوى.

2. أهمية الموضوع مهم

يبدأ العديد من المؤلفين النصوص بوصف أهمية الموضوع أو القضية المثارة. ولكن إذا كان الشخص قد بدأ بالفعل في القراءة عن شيء ما ، فالمشكلة مهمة بشكل افتراضي بالنسبة له. إذا قرأت عن كيفية اختيار هاتف ذكي ، فلست بحاجة إلى القول إن شراء هاتف ذكي هو قرار مهم للغاية وتحتاج إلى اتباع نهج مسؤول تجاه هذا الاختيار. إذا اعتقدت خلاف ذلك ، أنا فقط لم أقرأ المحتوى الخاص بك.
بداية المقال أو المقدمة يجب أن تهم القارئ وتضعه في قراءة المقال. إذا لم تبدأ بداية المقالة في البحث - فلن يتم البحث في النص. بدأنا هذا في مقالات المدرسة بحقيقة أن المشكلة التي أثارها المؤلف مهمة ، يا كم هي الأهم والأكثر أهمية في العالم ، كيف يمكن أن تمتد أفكاري إلى خمس صفحات على الأقل ، أوه ، موسى ، ساعد! هذا ليس ضروريا على الإنترنت.

3. ما أكتب عنه ، لا أعرف نفسي ، لذلك سأكتب ، لا أعرف ماذا

للكتابة عن شيء ما ، تحتاج إلى فهم الموضوع. بالطبع ، لا يمكن لأي مؤلف الكتابة على جميع المواضيع على مستوى الخبراء ، لأنه من المستحيل أن يكون خبيراً في كل شيء. ولكن هناك شيء واحد هو محاولة فهم المشكلة وتقديم محتوى مقبول. شيء آخر هو التسرع ومحاولة الكتابة عن شيء لا تفهم شيئًا على الإطلاق. هذا واضح على الفور وهذا خطأ فادح.
الآن ، عند العمل مع المؤلفين ، أستخدم تقنية بسيطة. أطلب من شخص أن يدرس الموضوع. ثم اتصل وأطلب ما إذا كان الشخص مستعدًا للكتابة وما إذا كان قد فهم الموضوع. إذا قال المؤلف نعم ، فأبدأ في "قيادته" في مختلف القضايا ، كما هو الحال في الامتحان. معظمهم لا يستطيعون الإجابة على أبسط الأسئلة. كيف كانوا يكتبون مقالاً عن ماذا؟ الآن وبعد أن علم المؤلفون بتقنية "الامتحان" ، يحاولون فهم الموضوعات.
لا تتسرع في متابعة الكتابة على لوحة المفاتيح. يتم تحديد مستوى المؤلف إلى حد كبير من خلال القدرة على جمع ومعالجة المعلومات ، لفهم الموضوع ، وليس سرعة الطباعة على جهاز كمبيوتر.

4. لغة معقدة

يجب أن أقول على الفور أن هذه المشكلة ليست هي الأكبر. إذا كان المؤلف يعرف كيفية عمل موضوع ما ، والبحث عن المعلومات وتلخيصها ، فيمكن بسهولة إعادة كتابة "لغته الثقيلة" والحصول على محتوى جيد. ولكن إذا كان المؤلف يعرف على الفور كيفية الكتابة بلغة بسيطة ومفهومة - فهذه ميزة كبيرة ، بما في ذلك مستوى الرسوم.
تعلم الكتابة ببساطة ووضوح ، وسوف يكون موضع تقدير لك!

5. لا فاتورة

هذا ألم ، ألم كبير. مشكلة العديد من المؤلفين الذين يبحثون عن عمل هو أن هناك الكثير من الماء في نصوصهم. إنهم لا يبحثون عن معلومات على الإنترنت ، ولا يسعون إلى تعميمها وتنظيمها. إنهم يدرسون 1-2 مصادر ، ثم لا يعرفون ماذا يكتبون عن مقال.
نتيجة لذلك ، يتم الحصول على المحتوى دون نسيج. لا توجد معلومات مفيدة سيتم من خلالها قراءة النص.
يقضي مؤلف الإعلانات الجيد 70٪ على الأقل من الوقت في البحث عن معلومات عن المواد ، و 10-15٪ على الكتابة على لوحة المفاتيح و 15-20٪ على التلميع والصقل والتحسين . في بعض الحالات ، قد يستغرق البحث عن المعلومات ومعالجتها 80-85٪ من الوقت المستغرق في المحتوى. إذا كنت تقضي أقل من 50 إلى 60٪ من الوقت في جمع البيانات ، فأنت إما تتمتع بإلمام جيد بالموضوع أو لا تعمل به بعناية كافية.

في المخلفات الجافة

بشكل عام ، كثير من الناس في عجلة من أمرنا الآن. دائما. في كل مكان. لقد شاهدت مؤخرًا فتاة تستهلك محتوى على هاتف ذكي. تايك ، تايك ، تايك. لا تنفق أكثر من 2-3 ثواني في أي منشور. ما يمكن فهمه في هذا الوضع؟ ماذا يمكنني معرفة؟
إذا كنت ترغب في العمل ككاتب مؤلف وكسب مالًا لائقًا ، فتعلم أولاً وقبل كل شيء جمع المعلومات ومعالجتها وبنيتها وتلخيصها. فهم الموضوع. حفر عميق. لا تتسرع. اكتب النص فقط بعد معرفة ما تريد الكتابة عنه ولمن ولماذا. ثم لن يكون هناك سعر لك ولن تكون هناك نهاية للعملاء أيضًا.