خمسة أخطاء تؤدي إلى تعطل المستقلين
في هذه المقالة ، أود أن أتحدث عن ملاحظاتي للأشخاص الذين يشاركون في العمل الحر. انطلق بعضهم أمام أعيننا ، بينما سقط آخرون فجأة. بتحليل أسباب الصعود والهبوط ، توصلت إلى عدد من الاستنتاجات وارتكبت خمسة أخطاء قد تؤدي إلى انهيار كامل.

1. لا تفهم كيف يعمل عملك.

كثير من الناس الانخراط في العمل الحر "على حدس". لقد تلمسوا عشوائيا مكانة فيها طلب ، وبدأوا في خدمتها. إنهم لا يفهمون من يشتري منهم ولماذا ، ولا يحللونه. لذلك ، فهم يخشون تغيير أي شيء في أعمالهم ، لأن إنهم لا يفهمون كيف يعمل كل شيء.
في حالة حدوث تغييرات في السوق ، ينتقل الطلب إلى مكان آخر ؛ ما يقرب من 100 ٪ من هذا النهج يسبب صعوبات خطيرة.
خذ قطعة من الورق الآن واكتب عليها:
  • من يشتري خدماتك وهو جمهورك المستهدف.
  • لماذا يشتري هؤلاء الأشخاص خدماتك ، ما هي المشاكل و "الآلام" التي يحلونها؟
  • لماذا يختارونك من بين المنافسين؟
إذا كنت في حيرة للإجابة على هذه الأسئلة ، فإن عملك في خطر. إغلاق الفجوات التسويقية على وجه السرعة .

2. لا تستجيب للتغيرات

الحياة تتغير ، وتتغير بشكل أسرع. ومع ذلك ، يتصرف الكثير من الناس كما لو كانوا يعيشون في العصور الوسطى. لا يغيرون شيئًا ولا يتفاعلون مع التغييرات إلا بعد فوات الأوان.
في مجموعة Freelancers Club ، أخبروا العديد من القصص عن أشخاص عملوا بنجاح في مجال معين. ولكن بعد ذلك كانت هناك تغييرات ، وفقدت التكنولوجيا التي عملوا بها أهميتها ، لكن الناس لم يبدأوا في التغيير وحاولوا العثور على عملاء لما عرفوا كيفية القيام به. خلاصة القول: الصعوبات والمشاكل.

3. البقاء في تحقيقه

لا يوجد نظام يمكن أن يكون في راحة لفترة طويلة. إما أن تتطور أو تبدأ في التدهور. لحسابهم الخاص ليست استثناء. كثير من الناس ، بعد أن حققوا بعض النجاحات ، توقفوا عن النمو. وهم يعتقدون أنهم يكسبون بالفعل ما يكفي ، لماذا تستمر في الضغط؟
لكن المنافسين يفكرون بطريقة مختلفة. يواصلون التطوير وجذب عملاء جدد وتحسين التكنولوجيا والتسويق. ونتيجة لذلك ، في البداية ، يبدأ عمل بطلنا في النمو ببطء أكثر ، ثم - السقوط والسقوط بسرعة كبيرة.
إذا كنت تريد أن تكون مستقلاً ناجحًا ، فلا تتوقف أبدًا. تطوير عملك أثناء القيام بذلك. هناك دائمًا خطر حدوث منافس جاد في مكانه المناسب. إذا لم تتمكن من مقاومته ، فسوف يسحقك.

4. لا تفهم الطلب ولا تتكيف معه

احتياجات الناس تتغير. لذلك ، يحتاجون إلى منتجات وخدمات جديدة. على سبيل المثال ، قارن بين وظائف السيارات منذ 10 سنوات وحتى الآن أو حشو الهواتف الذكية الأولى والموديلات الحديثة.
من الضروري أن نحلل باستمرار ما يحتاجه الناس وكيف تتغير أذواقهم وتفضيلاتهم. على سبيل المثال ، مع زيادة الثروة ، يصبح الناس أكثر حساسية لمستوى الخدمة ، وفي أوقات الركود ، يستجيبون للأسعار والخصومات والعروض الترويجية .
تحتاج إلى بيع ما يرغب الناس في شرائه وما يلبي احتياجاتهم الحالية.

5. لا تنظر إلى المنافسين

إذا أصبحت قائدًا في مجال معين ، فابحث دائمًا عن الخلف وشاهد ما يفعله المنافسون. حتى لو كانت أعمالهم لا تزال صغيرة. عندما أطلق أوليغ تينكوف الأعمال المصرفية ، كان هناك قائد قوي في سوق بطاقات الائتمان. لكن مر وقت معين ، وتغير الزعيم.
لا يمكنك أن تعتقد أنه إذا كنت الآن أكبر لاعب أو أكثره شهرة في السوق ، فهذا أمر دائم إلى الأبد. بالنسبة للعديد من القادة ، كلفت هذه الثقة مهنة وأعمالا تجارية.
آمل أن تكون مقالتي مفيدة لك ، وأن تتجنب الأخطاء التي يمكن أن تسبب صعوبات مالية ومشاكل أخرى. كن دائما ناجحا وفي الطلب!