أخصائي الهدف هو متخصص يشارك في إعداد إعلانات مستهدفة في محركات البحث والشبكات الاجتماعية وأنظمة الإعلان. هذه مهنة واعدة ومرغوبة فيها تحاليل وإبداع.
العمل كهدف متخصص يوفر فرص عمل جيدة. بعد أن تتقن المجالات ذات الصلة ، يمكنك أن ترقى إلى موقع يتقاضى رواتب عالية ومسؤولة كمسوق إنترنت . أو اعمل لحسابك الخاص ، وكن خبيراً واحصل على فرصة للتعاون مع العلامات التجارية الكبرى.
من هو عالم الهدف وماذا يفعل؟
الإعلان المستهدف (من الهدف باللغة الإنجليزية - الهدف ، الهدف) - الإعلانات التي يتم عرضها فقط للجمهور المستهدف للمعلن. يحدد العميل معايير معينة للجمهور المطلوب (الجغرافيا والعمر والمهنة والاهتمامات وما إلى ذلك).
هدف الهدف هو إعداد الإعلانات بحيث تجذب الجمهور المناسب.
هناك أنظمة إعلانية مستهدفة مختلفة. هؤلاء بعض منهم:
- الإعلان على الشبكة الاجتماعية Vk.com. المستهدفون فكونتاكتي تحظى بشعبية كبيرة.
- إعلانات الفيسبوك المستهدفة.
- Yandex.Direct - الإعلان في ياندكس وعلى مواقع الشركاء. يُطلق على متخصصي الإعلان في Yandex.Direct أيضًا " اختصاصيون" .
- Google AdWords - الإعلان على Google وشبكتها التابعة.
- الهدف @ Mail.ru - الإعلان على مشاريع مجموعة Mail.Ru.
- أنظمة أخرى.
Targetologists VK و Facebook
سوف نتطرق بشكل منفصل إلى من هم VK و Facebook هؤلاء هم المتخصصون الذين يستهدفون الإعلانات على هذه المواقع. الشبكات الاجتماعية مثالية لمثل هذه الإعلانات. يشير المستخدمون إلى جنسهم وعمرهم وحالتهم الزوجية ومكان إقامتهم والانضمام إلى مجموعات المصالح المختلفة. هذا يتيح لك ضبط الإعلانات.
إليك ما قد تبدو عليه خطوات عمل أخصائي.
- تحديد الجمهور المستهدف وخصائصه (العمر والجغرافيا وما إلى ذلك). على سبيل المثال ، يعد المعلن لدينا متجرًا للباقات الرخيصة من الألعاب اللينة. الجمهور المستهدف - الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 16-25. العميل يعمل في موسكو.
- اختيار الاستهداف. من أجل العثور على شباب تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا من موسكو بين عدد كبير من مستخدمي الشبكات الاجتماعية ، قمنا بتعيين عامل تصفية حسب العمر والمدينة. يمكنك أيضًا تجربة الحالة العائلية. ربما يجب عليك اختيار المستخدمين مع حالة "في الحب"؟
- إعداد الإعلانات. نحن جعل خيارات مختلفة.
- تتبع أداء الموضع الخاص بك. نحن ننظر إلى أن يعمل بشكل أفضل.
- تعديلات الموضع. تعطيل أو تعديل الإعلانات غير الفعالة. نختبر الصور والنصوص والأشكال.
مزايا مهنة متخصص الإعلانات المستهدفة:
- مزيج نادر من الإبداع والتحليلات.
- فرصة جيدة للنمو من حيث المشاريع والمهام ، والميزانيات ، والوظيفي (إذا كنت تعمل في شركة).
- في هذا العمل ، الشيء الرئيسي بالنسبة للعميل وصاحب العمل هو قدرتك على التفكير. لا يهم الجامعة التي تخرجت منها (أو لا). بالمناسبة ، لا توجد كليات متخصصة في هذا التخصص على الإطلاق.
- ارتفاع الطلب على المتخصصين.
سلبيات:
- العمل المستمر على الكمبيوتر. إذا كنت تشعر بالقلق ، ثم تتعب بسرعة.
- تتطور أنظمة الإعلان المستهدفة وتصبح أكثر تطوراً ، الأمر الذي يتطلب تدريبًا مستمرًا للمتخصصين.
فارق بسيط آخر من عمل عالم الهدف ، والذي يمكن أن يعزى إلى إيجابيات وسلبيات - الحد الأدنى من التواصل. يتفاعل هذا المتخصص مع المحتوى والأرقام أكثر من تفاعله مع الأشخاص. شخص ما يحب ذلك ، شخص ما لا.
كيف تصبح عالم استهداف؟ هل من الممكن إتقان المهنة بمفردي؟
نعم ، هذا حقيقي جدا. تعلم المعلومات النظرية العامة: كيف تعمل الإعلانات المستهدفة ، وكيفية تخصيصها ، وكيفية تحليل النتائج ، وما إلى ذلك. ابحث عن المقالات والقنوات التعليمية على YouTube (انظر موضوع الإعلان السياقي ، SMM). قراءة المناقشات في مجموعات متخصصة في الشبكات الاجتماعية وفي المنتديات. بعد ذلك ، أتقن أدوات موقع معين تنوي العمل عليه. كقاعدة عامة ، تحتوي المواقع على تعليمات وإرشادات مفصلة.
إذا كنت ستعمل مع العملاء مباشرة كمستقلة ، فستحتاج إلى التفكير في كيفية تقديم خدماتك ، وما هي الأسئلة التي يجب توضيحها مع العميل قبل بدء العمل ، وما يجب الإجابة عن أسئلة العملاء. انظر على الإنترنت للحصول على ملخصات واستبيانات جاهزة للعملاء ، ينبغي أن يساعدوا.
يمكنك أيضا تعلم المهنة في الدورات. على سبيل المثال ، في جامعة Netology ، يتم تدريب متخصصي الإعلانات السياقية في الدورات التالية:
في الدورات ، سيكون إتقان المهنة أسرع ، ويمكن أن يكون مستوى التدريب أعلى من الدراسة المستقلة. إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك الاتصال بالمعلم الذي سيساعدك على فهم الموضوع.
المهارات اللازمة والمعرفة
- معرفة القواعد والأدوات الخاصة بموقع معين حيث ستحتاج إلى العمل.
- التمكن من المفاهيم الأساسية وشروط التسويق ( قمع المبيعات ، اتفاق السلام الشامل ، وهلم جرا).
- القدرة على التعلم وإعادة البناء بسرعة. ستحتاج إلى مراقبة الأحدث باستمرار في هذا المجال المتغير بسرعة وتنفيذها.
- الانتباه إلى التفاصيل ، والاستفسار العقل والصبر. سيتعين عليك دراسة وظائف الأنظمة بشكل مستقل وإجراء التحليلات.
- القدرة على العمل في Excel مفيدة للغاية.
كم يكسب علماء الهدف؟
في موسكو ، يمكن لعالم استهداف بدوام كامل كسب 30-150 ألف روبل في الشهر. كقاعدة عامة ، كلما ارتفع مستوى الدفع ، يتم عرض المهام الأكثر تعقيدًا على المتخصص. لذا ، فإن الراتب البالغ 100 أو أكثر من الألف يعني أن الموظف سيكون قادرًا على بناء التحليلات وبعض الأتمتة.
في المنطقة ، يمكن للمتخصص بدوام كامل أن يكسب حوالي 20-30 ألف روبل في الشهر. خصوصية الشواغر الإقليمية هي أنه على الأرجح سيكون على المستهدف أداء وظائف إضافية. على سبيل المثال ، العمل مع العملاء أو المجموعات الرائدة على الشبكات الاجتماعية.
على المستقل ، تعتمد الأرباح على مستوى المشروعات والأداء. فيما يلي مثال على مقدار تكاليف المعالج المستهدف. إعداد حملة في Yandex.Direct للمتخصصين من القطاع الخاص تكاليف 5-10 آلاف روبل. يتم الدفع للحملة بشكل منفصل ويمكن أن تتراوح بين 3-5 آلاف روبل شهريًا أو أكثر (حسب الموضوع ، مدى تعقيد الحملة ، النطاق). يمكن إجراء 10 مشاريع على لحسابهم الخاص جلب 30-50 ألف روبل. دخل ثابت.
بالإضافة إلى السعر الثابت لإعداد الحملة وإدارتها ، تتم ممارسة الدفع المختلط: جزء ثابت بالإضافة إلى نسبة مئوية من الميزانية (عادة ما تكون 10-15 ٪ من تكاليف الإعلان).
كيف تبحث عن العملاء ومكان العثور على وظيفة؟
يمكنك العمل بشكل مستقل والتفاعل مباشرة مع العملاء أو الحصول على وظيفة (في وكالة أو العمل في جانب العميل). النظر في الخيارات بشكل منفصل.
1. لحسابهم الخاص: كيف يمكن للعالم الهدف العثور على العملاء؟
- التسجيل ، وملء ملف تعريف والبحث بنشاط عن المشاريع في التبادلات المستقلة ،
- عرض المشاريع في مجموعات مستقلة في الشبكات الاجتماعية ،
- التواصل في مجموعات مهنية ، في المنتديات ،
- احتفظ بمدونة ، أو مجموعة ، أو موقعًا تتحدث فيه عن تعقيدات العمل ، أو حدد الحالات ،
- استضافة قناتك على YouTube.
الأساليب 3 و 4 و 5 لن تجلب العملاء على الفور ، ولكنها ستعمل على تشكيل حالة الخبير الخاص بك. مع مرور الوقت ، سيبدأ العملاء الذين يرغبون في العمل مع أحد المحترفين في إشعارك.
2. التوظيف في الولاية: كيف يمكن لطبيب التارتج إيجاد وظيفة؟
- تصفح مواقع العمل ، بما في ذلك خيار العمل عن بعد ،
0 تعليقات